الخميس، 20 سبتمبر 2012

خريطة أوروبا كما لم تراها من قبل


قد تعتقد للوهله الأولي أن الصور التي سوف تراها هي صور تم التقاطها من الأقمار الصناعية أو من ناسا العالمية  ، ولكن هذا ليس صحيح ابدأ .في حقيقة الأمر هذه خريطة توضح عدد المستخدمين للشبكات الاجتماعية  في أوروبا هل تستصعب فهم الأمر ؟ حسناً سوف نيسرة عليك .


لقد قام " أريك فيشر " بعمل خريطة توضح أستخدام الاوربين لشبكات الاجتماعية فالنقاط الحمراء التي تظهر في الخريطة تدل علي مشاركات الصور من قبل الاشخاص على موقر " فيلكر" أما النقط الزرقاء في الخريطة فتشير إلي المشاركات من الأشخاص على موقع  " تويتر "  . 
إما النقاط البيضاء فهي تدل على الأماكن التي قام فيها الأشخاص  بالمشاركة في كل من موقع " فيلكر " و موقع " تويتر " . و هذه هي الصور الذي أبدع فيها " أريك فيشر " و قام بوضعها طبقا للأحصائات العالمية في أستخدام شبكات التواصل الأجتماعي في أوروبا .
هذه لقطه من أمريكا الشمالية 

صورة من شيكاغو
و هذه صورة للندن وتظهر فيها كيف أن السياح يلتقطوا الكثير من الصور ثم يقوموا بمشاركتها على كل من موقع مشاركة الصور " فيلكر " و موقع التواصل الاجتماعي " تويتر "  .


الصورة تظهر فيها نيويورك  .

و هنا يظهر الإستخدام للشبكات في سنغفورا


صورة من توكيو

و أخيرا  هذه صورة من سيدني 
و قال المصور " أريك " إنه يستيطع أن يفعل المزيد و أن يبدع أكثر باستخدام البيانات المختلفة ، بل ويمكن له حصر عدد استخدام هذه المواقع في مواسم السياحة في المناطق المختلفة و عمل مقارنات رقمية بين عدد  الاستخدامات و المشاركات على هذه المواقع بين أوقات السياحة و الأوقات العادية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق