السبت، 27 أكتوبر 2012

العثور على عين زرقاء عملاقة على شواطئ فلوريدا والسؤال لمن تعود؟!





جرفت الأمواج عين كاملة غريبة الشكل وكبيرة الحجم على الشاطئ الشرقي لفلوريدا في امريكا وتركت العلماء حائرين أمام السؤال: من أين أتت هذه العين ولأي نوع من المخلوقات تعود؟! عثر جينو كوفاتشي على العين الكبيرة زرقاء اللون على شاطئ "بومبانو" الى الشمال من فورت لودرديل في ولاية فلوريدا.

!

وقال كوفاتشي لصحيفة "صن سنتينل" انه بينما كان يتنزه على الشاطئ، ركل شيئا غريبا برجله قبل ان يدرك انها عين يصل حجمها الى حجم حبة "غريبفروت". وأوضح ان العين كانت لاتزال طرية للغاية، وان الدماء كانت تنزف منها عندما وضعها في كيس بلاستيكي، وأخذها معه ووضعها في ثلاجته، قبل ان يسلمها الى معهد أبحاث فلوريدا للأحياء البحرية والحياة البرية في سانت بطرسبورغ.

وقال مسؤولون في هيئة الحياة البرية انهم وضعوا العين الغريبة والمجهولة المصدر في الثلج حتى يتمكن العلماء من تحديد مصدرها، مشيرين الى انهم مازالوا يحاولون تحديد الى اي الحيوانات تعود هذه العين.

وقال العلماء انهم يعتقدون ان العين تعود الى حبار ضخم او حوت او نوع آخر من الأسماك العملاقة او مخلوق بحري عملاق، غير ان المتحدث باسم معهد فلوريدا، كيفن باكستر، قال لـ"سكاي نيوز" انه عثر على قطع عظمية حول العين، ما يعني انها ليست لأي حيوان من الرخويات كالحبار. وأوضح ان هذا السبب يدفعهم الى الاعتقاد بأنها تعود لسمكة عملاقة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق